نهر الدم الصينى || حقيقة أغرب من الخيال!



نهر الدم الصينى – حقيقة بلا تفسير !
نهر يانغتسي بالصين ( Yangtze River )
أطول أنهار آسيا يتحول إلى لون أحمر كالدم بلا أى سبب عملى واضح !
فجأة وبدون أي مقدمات في السادس من شهر سبتمبر عام 2012 تحول نهر يانغتسي بالصين أطول نهر في آسيا وثالث أطول أنهار العالم إلى اللون الأحمر, هذه الظاهرة الغريبة جذبت أنظار العالم أجمع وخصوصا أنه لا يوجد أي تفسير معلن لهذه الظاهرة الغريبة ولا تزال الأسباب التي أدت بهذا النهر العملاق إلى هذا اللون قيد التحقيق والإستقصاء من قبل الحكومة الصينية .تسارع العلماء حول العالم لتفسير هذه الظاهرة الغريبة وأول التفاسير التي ظهرت هي وجود طحالب محبة للأملاح تدعى “دوناليلا سالينا Dunaliella Salina” تفرز صبغة حمراء في الماء لكي تزيد من أمكانية سطح الماء من إمتصاص حرارة أكبر من الشمس لتمكن هذه الطحالب من توليد طاقة أكبر .. وهو تحليل سرعان ما تم نفيه لأن هذه الأنواع من الطحالب هي طحالب بحرية تعيش في المياه المالحة وليس في المياه العذبة كما هو الحال في نهر يانغتسي وهذه الحالة حصلت مع بحيرات مالحة كبحيرة في كاماراج ( Camargue ) الفرنسية التي تحولت إلى اللون الأحمر للتركيز العالي للأملاح فيها .

34غ5قاثلا

بعد أن أستبعد العلماء الأسباب الطبيعية كمسبب لتحول النهر إلى هذا اللون لم يتبقى إلا الأسباب الخاصة بظواهر التلوث المتسبب بواسطة الإنسان وأستذكر بعض العلماء تحولا قديما حصل للون النهر في ما مضى الذي تبين أن سببه كان سكب كمية ضخمة من الأصباغ الحمراء التي صادرتها الدولة في مياه النهر.
وتؤيد فكرة سرعة تلون النهر بكامله إلى اللون الأحمر وجود ظواهر تلوث صناعي لهذا النهر الذي تحيط فيه أكبر التجمعات الصناعية الصينية وهو ما نفته الحكومة الصينية نظرا للرقابة والقوانين المفروضة للحفاظ على نظافة النهر على المناطق الصناعية مبقية الأمر للتحقيق والتحليل والتكهنات. ويفسر السكان المحليون أن هذا اللون الأحمر هو غضب الطبيعة من تلوث الإنسان للنهر العظيم .

صورة الغلاف

ولم يوقف تلون النهر إلى هذا اللون العجيب زخم الحياة الصينية فأستمر الصيادين بالصيد على ضفاف النهر وأستمرت أعمال النقل وإستغلال النهر وجمع بعض السكان عينات من النهر للإحتفاظ بها كما تظهر الصور التالية


Post time: Oct-19-2017